الشيخ عبد البارى بن محمد خلة | الفتاوى | يا شيخنا الفاضل سؤالي محرج وارجو الرد فانا اسأل عن شاب اغواه الشيطان مرة او أكثر بقليل وانت تعلم المراهقين ما حالهم فعندما فعلها واقترب المني من النزول حبسه وشعر باللذة دون نزول المني لأنه خاف الا يغتسل لأسباب ما كالخجل ثم بعد دقائق نزل منه سائلا ليس كالمني بل يشبه البول اعزكم الله فهل وجب عليه الغسل وبارك الله فيكم؟

اليوم : الأحد 3 جمادى الآخرة 1442 هـ – 17 يناير 2021م
ابحث في الموقع

يا شيخنا الفاضل سؤالي محرج وارجو الرد فانا اسأل عن شاب اغواه الشيطان مرة او أكثر بقليل وانت تعلم المراهقين ما حالهم فعندما فعلها واقترب المني من النزول حبسه وشعر باللذة دون نزول المني لأنه خاف الا يغتسل لأسباب ما كالخجل ثم بعد دقائق نزل منه سائلا ليس كالمني بل يشبه البول اعزكم الله فهل وجب عليه الغسل وبارك الله فيكم؟

فتوى رقم: 880
الجواب:

الحمد لله وكفى، وسلام على عباده الذين اصطفى، وبعد:

فمن موجبات الغسل نزول المني، فكما فهمت من السؤال قمت أنت بعملية الاستمناء، لكنك لم تنزل فلا يجب عليك الغسل، حتى وإن نزل سائل لزج بعد ذلك فهذا يسمى بالمذي، وهو غير موجب للغسل، بل حكمه حكم البول، ولا بد أن تعرف أنت وإخوانك الشباب أن المني هو الذي يأتي منه الولد، وهو لزج ويأتي بشهوة، وانتصاب الآلة، ونزول بتدفق.

والخلاصة إن كان ما رأيت ما يسمى بالمذي فلا غسل عليك، وإن كان الثاني -المني- بأوصافه التي ذكرت لك فعليك الغسل، وأسأل الله العلي العظيم أن يعين شبابنا ويحفظهم من كل سوء، والله أعلى وأعلم.

            الشيخ عبد الباري بن محمد خلة

الأكثر مشاهدة


لقمة الزقوم والقلاش ذوق الطعام من البضاعة قبل الشراء

التوبة والاستغفار وكيف يعرف المذنب أن الله غفر له

حكم الأكل من ثمار الأشجار الموجودة في الطريق أو البساتين بغير إذن صاحبها.

الاشتراك في القائمة البريدية