الشيخ عبد الباري بن محمد خلة | الفتاوى | مضى من عمري ثلاثون عاما كنت أصوم رمضان وايام الدورة الشهرية التي كنت افطرها لم أكن أقضيها ولكن الحمد لله هداني الله احمده واشكره فداومت على العبادة وقضيت أيام العام الماضي فماذا افعل في السنوات السابقة التي لم أقضيها علما أنني لا أعلم كم يوم بالضبط فماذا أفعل أفيدوني كنت غافلة ولم أيقن أن الموت يأتي فجأة افدني يا شيخ جزاك الله خيرا.

اليوم : الأحد 11 ذو القعدة 1445 هـ – 19 مايو 2024م
ابحث في الموقع

مضى من عمري ثلاثون عاما كنت أصوم رمضان وايام الدورة الشهرية التي كنت افطرها لم أكن أقضيها ولكن الحمد لله هداني الله احمده واشكره فداومت على العبادة وقضيت أيام العام الماضي فماذا افعل في السنوات السابقة التي لم أقضيها علما أنني لا أعلم كم يوم بالضبط فماذا أفعل أفيدوني كنت غافلة ولم أيقن أن الموت يأتي فجأة افدني يا شيخ جزاك الله خيرا.

فتوى رقم: 1164
الجواب: الحمد لله وكفى، وسلام على عباده الذين اصطفى، وبعد: فالحمد لله على هدايتك، وأسأل الله أن يديمها عليك، ثم يجب عليك أن تحصري الأيام التي فاتتك بسبب الحيض، وإن لم تعلمي عددها بالتحديد عليك أن تجتهدي فيها، حتى يغلب على الظن عددها، ثم تبدئين بالقضاء بحسب قدرتك، ولك أجر على ذلك، والله أسأل أن يوفقك، ويثبتك على الحق المستقيم، والله أعلى وأعلم. الشيخ عبد الباري بن محمد خلة

الأكثر مشاهدة


لقمة الزقوم والقلاش ذوق الطعام من البضاعة قبل الشراء

الورع

الغفلة

الاشتراك في القائمة البريدية